اليوم : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 1:32
موقع سوس سبور

بطاقة تعريفية بالمرحوم محمد أوفتاح ” بوهور “

غادرنا الى دار البقاء يوم أمس الجمعة القيدوم محمد أوفتاح ” بوهور ” بعد مسار حافل بالعطاء في المجال الرياضي والاجتماعي بمدينة أكادير ، وفيما يلي بطاقة تعريفية بالمرحوم والتي قدمت من قبل جمعية إيزوران نوكادير أثناء حفل تكريمه بمناسبة الدوري الرمضاني لسنة 2016 .

“محمد بوهور أو محمد أوفتاح كما يعرفه جل الرياضيين بسوس من مواليد أكادير في الأربعينات بكاريان موحا بالقرب من حي إحشاش القديم ، لعب في طفولته كرة القدم بفرق الأحياء و التحق بمقعد الدراسة في سن متقدمة بمدرسة ” مسيو سيمون ” كما لم يدم مقامه ايضا بمدرسة التكوين في مهن البحر قبل الاستقلال ، ليلجأ مجال الشغل بشركة خاصة بالنقل عبر الحافلات “لاسطاس” حيث كان يشتغل والده .

عرف في الوسط الرياضي قبل الاستقلال وبعده بحبه لفريقي مدينة أكادير الرشد ثم الحسنية وكان محمسا لجمهور الفريقين بالملعب أثناء اللقاءات الرسمية للفريقين أمام فرق سوس والصويرة وغيرها ، بعد تأسيس رجاء أكادير التحق بالفريق كمساعد في تدبير أمور الفريق ، حيث كان مسيرو الفريق يعتمدون عليه بشكل كبير في مجموعة من الأمور التي يستطيع القيام بها بدون كلل ولا ملل فهو تارة مساعد للكاتب العام ، وتارة أخرى مكلف بالأمتعة أو كسائق أو كمرافق للفريق في تنقلاته ، وارتبط إسمه بشكل كبير بالفريق بعد أن إشتغل أيضا بشكل مباشر لذى مسير الفريق عبد الله صلا .

محمد أوفتاح بعد وفاة والده تحمل مهمة رعاية إخوته السبعة الى جانب أسرته الصغيرة بحي إحشاش ، وبالرغم من المتاعب اليومية للحياة فقد ظل وفيا للرياضة بالمدينة ودفع أبنائه للممارسة حيث لعبوا لنجاح سوس وحسنية أكادير وأندية أخرى .

الصورة رفقته من حفل تكريم ملتقى إيزوران للمرحوم حيث حرص القيدوم عبدالله أرسلان على تسليمه التذكار الرمزي باعتباره واحدا من المسيرين الذين اشتغل معهم لوقت طويل بالنادي البلدي رجاء أكادير لكرة القدم .

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *