اليوم : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 1:30
موقع سوس سبور

حسنية اكادير لكرة القدم يعين عبد الكبير مزيان كمسؤول عن تكوين الفئات الصغرى

عين المكتب المسير لنادي حسنية اكادير لكرة القدم اللاعب السابق بالفريق والمدرب الحالي عبد الكبير مزيان كمسؤول عن تكوين الفئات الصغرى و مدرسة الحسنية لكرة القدم بالنادي وهي المهمة التي كان يقوم بها المدرب الارجنتيني ميكيل انخيل كاموندي قبل توليه مهمة الاشراف على تدريب فئة الكبار .

وتنضاف هذه المهمة الجديدة للمدرب مزيان الى جانب مهمة تحليل مباريات فريق الكبار بالفيديو وإعداد تقارير تقدم للاعبي الفريق في حصص تحليل لقائتهم ، وإعداد تقارير مماثلة حول الفرق المتنافسة مع الحسنية في بطولة الموسم ووضعها رهن إشارة الطاقم التقني قبل اللقاءات التي تجمع الحسنية بهذه الفرق ، وهي المهمة التي كان يقوم بها لمواسم عديدة أثناء توليه لمهمة مساعد المدربين الذين تعاقبو على تدريب حسنية أكادير لكرة القدم .

وجاء في خبر منشور بالصفحة الرسمية للفريق على موقع التواصل الاجتماعي أن رئيس النادي حبيب سيدينو قال عن المدرب مزيان : ” لطالما كان عبد الكبير مزيان واحد منا ، ونحن سعداء جدا ، عمل كبير سيقوم به في تكوين الشباب بالتعاون مع المدرب غاموندي . هو مثال للتواضع و مستعد دائما لخدمة حسنية أكادير ونتمنى له كل التوفيق ” .

* بطاقة تعريفية بالمدرب عبدالكبير مزيان :
– من مواليد يوم 28 أبريل 1966
– بدايته الكروية بنادي أولمبيك الدشيرة
– التحق بنادي حسنية أكادير بعد بلوغه ل19 سنة ولعب رفقة الفريق ما مجموعه 390 مقابلة رسمية ، وكان أول لقاء رسمي له رفقة الفريق بالقسم الأول سنة 1986 .
– لعب للمنتخب الوطني للشبان سنة 1986 ولعب رفقته 18 مقابلة .
– لعب للمنتخب الوطني للأمل في مناسبين بالدوري الدولي بطولون بفرنسا .
– شارك رفقة المنتخب الوطني في الدورة الأولى للألعاب الفرنكوفنية وهو مسجل أول هدف بهذه الألعاب سنة 1989 بالدار البيضاء .
– نودي عليه للمنتخب الوطني للكبار منذ 1987 وشارك رفقته في الألعاب المتوسطية التي أقيمت بسوريا سنة 1989، وإقصائيات كأس العالم لسنة 1990 و 1994 وتمكن من تسجيل أول هدف له رفقة الكبار امام منتخب البينين .
– في مساره أتيحت له إمكانية الاحتراف بأوروبا حيث إجتاز بنجاح الاختبارات رفقة نادي CASTILLON الاسباني غير أنه لم يتمكن من الالتحاق بالنادي الاسباني نظرا لصغر سنه آنداك و قرار الجامعة الذي يمنع انتقال اللاعبين صغيري السن .
– وكمدرب انطلق مساره ضمن الطاقم المساعد للمدرب امحمد فاخر بحسنية أكادير وتوج رفقة الطاقم والفريق بلقبين للبطولة الوطنية 2001/2002 و 2002/2003 .
– كما اشتغل رفقة مدربين تعاقبو على تدريب حسنية أكادير في المواسم الأخيرة : جمال السلامي ، مصطفى مديح ، عبد الهادي السكتيوي .
– عبد الكبير مزيان حاصل على الدبلوم حرف ” ب ” ” كمدرب لكرة القدم حسب التصنيف الجديد للكنفدرالية الافريقية لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية وتمكن من الحصول عليه سنة 2013 متصدرا لائحة المشاركين في تلك الدورة .

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *