اليوم : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 1:33
موقع سوس سبور

إحياء أربعينية الراحل أحمد الرموكي

بمبادرة من عصبة سوس لكرة القدم وبشراكة مع عدد من الأندية تم مساء يوم الخميس الماضي 16 نونبر 2017 إحياء أربعينية المرحوم اللاعب الدولي السابق أحمد الرموكي. وقد شهد هذا الحفل التأبيني حضور العديد من الفعاليات الرياضية وكدا عائلة المرحوم الرموكي، وتم خلاله تقديم شهادات في حق الفقيد من عبد الله أبو القاسم رئيس عصبة سوس لكرة القدم ومصطفى الحداوي مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية ومجايل الراحل، وفؤاد الورزازي بإسم العصبة الإحترافية ، والحبيب سيدينو عن الأندية التي سبق للراحل الرموكي أن لعب لها أو أطرها، ومحمد باجلات عن جمعية إيزوران. وقد اختتمت هذه الشهادات بكلمة مؤثرة لابنة المرحوم وئام الرموكي.

كما تم خلال هذا الحفل التأبيني عرض شريطين يعرض أحدهما للمسار الكروي والتأطيري للمرحوم الرموكي الذي مر بعدة فرق هي رجاء أكادير والجيش الملكي والكوكب المراكشي وحسنية أكادير، ومارس التأطير والتكوين بعصبة سوس ورجاء أكادير والحسنية واتحاد آيت ملول. ويعرض الشريط الثاني لشهادات في حق الفقيد والذي يعتبر رحمه الله أكثر لاعبي سوس تألقا وتتويجا خصوصا خلال مساره مع الجيش الملكي والذي كان من صانعي فترته الذهبية. هذا دون إغفال مساره كلاعب دولي لعب للمنتخب انطلاقا من فئة الشبان.

ونشير إلى أنه خلال اليوم الموالي لإحياء الأربعينية تم بمقر عصبة سوس لكرة القدم تدشين القاعة التي أطلق عليها اسم الراحل الرموكي وهي قاعة العروض والمحاضرات الخاصة بالتكوين.

بقلم : ع. البعمراني

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *