اليوم : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 1:38
موقع سوس سبور

جمعية قدماء النادى الرياضى لايت ملول تكرم الحسين بوازكارن مؤسس النادي

في إلتفاتة إنسانية ،تنم عن نبل عميق في التعامل مع الأسرة الرياضية بسوس ،أقدمت جمعية قدماء النادي الرياضي بأيت ملول لكرة القدم على تنظيم مقابلة حبية ،جمعتهم مع نظرائهم في حسنية أكادير ،الذين انتصروا بحصة ستة أهداف مقابل هدفين .كان ذلك يوم الاثنين 6 نونبر الجاري ،بالملعب البلدي بأيت ملول ،احتفالا بالذكرى 42 للمسيرة الخضراء .
وتدخل هذه المقابلة ،في إطار تكريم الحسين بوازكارن ،المؤسس الفعلي للنادي الرياضي لأيت ملول ،والذي هيئ الجو الرياضي بالمدينة ،وكون جيلا في كرة القدم .كما يعود له الفضل في إدراج النادي الرياضي لكرة القدم بأيت ملول ،في الجامعة الملكية المغربية .
هذا وتصبو الجمعية المنظمة من هذا اللقاء ،إلى ربط الماضي بالحاضر ،وتكريس ثقافة الاعتراف لأناس بصموا في الساحة الرياضية بسوس .فضلا عن تنشيط المدينة عبر الرياضة ،وتشجيع الناشئة على ممارسة الرياضة قصد درء السلوك أللأخلاقي.

وتميز هذا العرس الرياضي ،بحضور فعاليات رياضية ،ويتعلق الأمر بكل من قدماء شباب أيت ملول ،اتحاد فتح إنزكان ،وأولمبيك الدشيرة .بالإضافة إلى مولاي ادريس اشقيرة ، اللاعب الدولي السابق،والحلوي ،اللاعب السابق للجيش الملكي و فعاليات في عالم السينما والمسرح .

وللإشارة ،فللحسين بوازكارن عدة إسهامات في الجانب الرياضي ،إلى جانب الميدان السينمائي و المسرحي ،حيث قام بتأسيس الجمعية الرياضية لكرة القدم بمدينة كلميمة ،وترأس لجنة إعداد عصبة تافيلالت لكرة القدم .كما ساهم في تأسيس سبع فرق لكرة القدم بنفس الجهة .
المحتفى به ،يعود له الفضل في إحياء و تنشيط جمعية جوهرة الجنوب لألعاب القوى بتزنيت ،ونظم خلال رئاسته لها ،عدة تظاهرات وطنية ومحلية في ألعاب القوى ،وبنفس المدينة ترأس فرع كرة القدم لأمل تزنيت .

*بقلم : محمد بوسعيد

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *