اليوم : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 1:38
موقع سوس سبور

نبيل كوزكوز يفوز بالمحطة السادسة للجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون بأكادير

فاز نبيل كوزكوز من نادي أمل إنزكان للسباحة بلقب المحطة السادسة للجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون التي نظمت يوم أمس السبت بأكادير مسجلا فوزه الثالث والثاني على التوالي. كوزكوز صاحب المركز الرابع في بطولة العالم الأخيرة بروتردام في مسابقة الفئة العمرية 16 -19 سنة ، تفوق على زميله في النادي وفي الدراسة بالمعهد الملكي لتكوين الأطر مولاي رشيد بالمعمورة ، أمين فريح، بينما حل في المركز الثالث زكرياء حسيكي من الجمعية الرياضية السلاوية.

وفي غياب متصدرة الترتيب العام، كريمة كانون، الفائزة بألقاب الخمس دورات السالفة، التي شاركت في مسابقة الناشئين الأفارقة، توجت بلقب المحطة السادسة لمياء شرقاب ( نادي الدار البيضاء للترياثلون ) متفوقة على أميمة الرحماني ومريم جاكاني .

يذكر أن المراحل الست للجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون كانت من نصيب كل من أمين فريح ( المحمدية والرباط) ونبيل كوزكوز ( الناظور والصويرة وأكادير ) وزكرياء حسيكي ( دار بوعزة) ، فيما توجت كريمة كانون بخمسة ألقاب ( المحمدية والرباط والناظور ودار بوعزة والصويرة) ولمياء شرقاب بلقب واحد (أكادير).

على مستوى صدارة الترتيب العام يعتلي الريادة أمين فريح برصيد 61 نقطة متقدما بفارق خمس نقاط على نبيل كوزكوز ، بينما حافظ زكرياء حسيكي على المرتبة الثالثة ( 51 ن).

ولدى الإناث ظلت الزعامة لكريمة كانون برصيد 60 نقطة لكن تقلص الفارق بينها وبين صاحبة المركز الثاني أميمة شرقاب إلى خمس نقاط .
وستقام المحطة السابعة والأخيرة يوم ثالث دجنبر القادم بمدينة الداخلة أي في اليوم الموالي لترياثلون المدينة الدولي ( ثاني دجنبر).

وبخصوص النسخة السابعة لترياثلون أكادير الدولي ، إحدى محطات كأس إفريقيا ( صنف الصفوة) فقد توج الروسي فلادمير توربايوفسكي، الحائز على 24 ميدالية منها 15 ذهبية، ، فيما كان لقب الإناث من نصيب السويدية أرماندا بوهلين .
وتمكن توربايوفسكي من قطع 1500م سباحة و40 كلم على الدراجة و10 كلم عدوا في زمن قدره ساعة واحدة و 48 د و 15 ث ، متقدما على الجيورجي ( من أصل إسباني) خيسوس غومار بفارق 4 ث واللكسمبورغي بوب هالير بفارق 39 ث.
وحل المغربي بدر سيوان ،حامل اللقب الإفريقي، في المركز الثامن بتوقيت 1 س و49 د و46 ث.وستمكن هذه المرتبة سيوان من تحسين تصنيفه العالمي من المركز 134 إلى المركز 120 تقريبا في التصنيف الذي سيصدر ه الاتحاد الدولي للترياثلون بعد غد الاثنين.
أما ثاني إفريقي في مسابقة الصفوة فكان التونسي محمد عزيز بن فرج الذي حل في المركز 23 (2 س و3 د و 15 ث ).
وعلى عكس مسابقة الذكور خلقت السويدية أماندا بوهلين المفاجأة باحتلالها مركز الصدارة بزمن قدره 2 س و2د و15 ث، متقدمة بفارق دقيقة واحدة و17 ث على المصنفة الأولى في الدورة، الأوكرانية يوليايالستراتوفا ، المتوجة ب 50 ميدالية 21 منها ذهبية، وصاحبة المركز 38 في أولمبياد ريو ودي جانيرو، والتشيكية بيترا كوريكوفا ( 2 س و 4د و 58 ث).أما الإسبانية ميلينا ألونسو ، صاحبة المركز الثاني في دورة السنة الماضية ، فقد اكتفت بالمركز الخامس ( 2س و7د و3 ث).وحلت التونسية الشابة الواعدة أونس لعجيلي ( 18 سنة) ، العربية الوحيدة المشاركة في هذه الدورة، والفائزة بلقب الدورة الأولى لترياثلون الرباط عام 2016 ،وصاحبة المركز 62 في بطولة العالم الأخيرة في روتردام ( فئة الشابات)، والتي سجلت توقيت 2 س و17 و18 ث.وهذه أول مرة تشارك فيها لعجيلي في مسابقة ترياثلون أولمبية .

وسجلت الدورة مشاركة حوالي 400 متسابق ما بين محترفين وهواة ، من بينهم متسابق بريطاني يبلغ 74 سنة، يمثلون 23 بلدا .
وعلى هامش هذه التظاهرة الرياضية، تنظم الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بتعاون مع الاتحاد الدولي للترياثلون والكونفدرالية الإفريقية للعبة ، تجمعا تدريبيا لفائدة 37 شابا إفريقيا من كوت ديفوار ومصر وجزيرة موريس وناميبيا والسنغال والسيشل وتونس وزيمبابوي، فضلا عن المغرب ، وذلك من فاتح إلى ثامن نونبر في أفق إعدادهم لدورة الألعاب الأولمبية للشباب المقررة سنة 2018 ببوينس أيريس.

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *