اليوم : الخميس 14 ديسمبر 2017 - 6:56
موقع سوس سبور

نبيل كوزكوز وكريمة كنون من أمل إنزكان يفوزان بالمحطة الخامسة للجائزة الوطنية للترياثلون

عاد لقب المحطة الخامسة من منافسات الجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون ( 750 م سباحة و20 كلم على الدراجة و5 كلم عدوا) التي أقيمت منافساتها يوم الأحد الماضي بمدينة الصويرة لكل من نبيل كوزكوز (فئة الذكور) و كريمة كنون (فئة الإناث) وينتميان معا لنادي أمل إنزكان للسباحة .

وسجل كوزكوز، الذي حقق فوزه الثاني ضمن منافسات هذه الجائزة، توقيت ساعة ودقيقة و15 ثانية متقدما على متصدر الترتيب العام وزميله في الفريق أمين فريح ( 1 س و 2د و 28 ث) ونعمان السرغيني من مدينة طنجة (1 س و 3د و 15ث) ثم زكرياء حسيكي من الجمعية الرياضية السلاوية (1 س و3 د و 39 ث) وكلهم أعضاء بالفريق الوطني.

وكان نبيل كوزكوز من أمل انزكان قد احتل المرتبة الرابعة في بطولة العالم الأخيرة بروتردام في الفئة العمرية 16-19 سنة.

وما يزال زميله في النادي أمين فريح يعتلي صدارة الترتيب العام للجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون برصيد 51 نقطة، بينما ارتقى نبيل كوزكوز، الذي لم يشارك في المحطة الرابعة بدار بوعزة، إلى المركز الثاني بمجموع 44 نقطة بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثالث زكرياء حسيكي ( 43نقطة).

ولدى الإناث احترم المنطق وفازت بالمرحلة الخامسة وبدون عناء كريمة كنون (أمل إنزكان) في زمن قدره ساعة و12 دقيقة و10 ثوان محققة بذلك فوزها الخامس على التوالي في هذه المسابقة الثلاثية، بينما حلت ثانية أميمية الرحماني من الدار البيضاء ( 1س و16 د و 44 ث)، وثالثة كوثر ميكو من الدار البيضاء ( 1س و 26 د و 14 ث)، فيما اكتفت صاحبة المركز الثاني في الترتيب العام لمياء شرقاب بالمرتبة الرابعة ( 1س و 27د و 17 ث).

وعلى مستوى صدارة الترتيب العام كرست كريمة كنون ريادتها برفعها رصيدها إلى 60 نقطة بفارق 23 نقطة عن لمياء شرقاب من نادي الدار البيضاء للترياثلون ( 43 نقطة)، بينما تحتل أميمة الرحماني المرتبة الثالثة ( 30 نقطة).

وعرفت هذه التظاهرة، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بشراكة مع نادي ” ترياثلون الصويرة موغادور”، مشاركة حوالي 200 مشاركا من بينهم 30 من العنصر النسوي و12 أجنبيا من إيطاليا وفرنسا والبرازيل وإنجلترا وإسبانيا وبلجيكا، إلى جانب مشاركة ملفتة لفئة الناشئين.

يذكر أن المحطات الأربع فاز بها كل من أمين فريح (المحمدية والرباط) ونبيل كوزكوز (الناظور) وزكرياء حسيكي ( دار بوعزة)، فيما بسطت كريمة كنون سيطرتها المطلقة على منافسات الإناث في الجولات الأربع .

وستقام المحطتان السادسة والسابعة ( نهاية الجائزة) على التوالي بأكادير والداخلة يومي رابع نونبر وثاني دجنبر المقبلين.

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *