اليوم : الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 0:56
موقع سوس سبور

نادي البحرية الملكية يسيطر على منافسات بطولة المغرب للزوارق الشراعية صنف ” الليزر” بأكادير

إختتمت يوم أمس السبت بأكادير منافسات المرحلة الأولى لبطولة المغرب للمراكب الشراعية في صنف “ليزر” التي جرت منافساتها في عرض المياه الشاطئية لمدينة أكادير في الفترة ما بين 7 و9 شتنبر الجاري واستضافها نادي أكادير للزوارق الشراعية تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع .

التظاهرة عرفت مشاركة قرابة 40 ممارسا ينتمون لعدة أندية وطنية من تطوان المضيق، طنجة ، الرباط ، المحمدية ، الدار البيضاء ، الجديدة وأكادير ، على مستوى المنافسات فرض نادي البحرية الملكية سيطرته بعد أن حاز المتسابقون المنتسبون لهذا النادي على مراتب متقدمة ضمن المسابقات الثلاث التي أجريت في إطار هذه البطولة ، وهي المسابقة الخاصة بفئة “ليزر راديال” التي حصل فيها على الرتبة الأولى . ومسابقة “ليزر 4.7 “الخاصة بالذكور التي فاز فيها بالرتبة الأولى والثالثة ، كما حاز في ذات المسابقة الخاصة بالإناث على الرتبة الثالثة.

وقد جرت منافسات هذه البطولة ، المنظمة من طرف نادي أكادير للزوارق الشراعية ، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع ، طبقا للقوانين المعتمدة من طرف الجامعة الدولية للشراع 2017/2020 ، حيث يحق للمتنافسين في إطار المرحلة الأولى من هذه البطولة الوطنية المشاركة بمجموع ثلاث جولات كحد أقصى كل يوم ، على أن يراكم كل متسابق في المجموع تسع جولات.

وفي ما يلي النتائج التقنية لهذه البطولة :

1/ الترتيب الخاص بمنافسات “ليزر راديال” :

الرتبة الأولى : عزيز مواق من نادي البحرية الملكية

الترتبة الثانية : عمر داداش من النادي الملكي للمضيق

الرتبة الثالثة : حمزة لعجاج من نادي شاطئ الرباط

2/ الترتيب الخاص بمنافسات “ليزر 4.7 ” إناث:

الرتبة الأولى : إيمان اجديرة من نادي اليخت بالمحمدية

الرتبة الثانية : انتصار المواد من نادي اليخت بالمحمدية

الرتبة الثالثة : ياسمينة بلحسن من نادي البحرية الملكية

3/ الترتيب الخاص بمنافسات “ليزر 4.7 ” صنف الذكور:

الرتبة الأولى : قصي بعلوي من نادي البحرية الملكية

الرتبة الثانية : يحيى بلودان من نادي أكادير للزوارق الشراعية

الرتبة الثالثة : أمين الربيع من نادي البحرية الملكية

وقد نظم مساء أمس السبت ، حفل تم خلاله توزيع الكؤوس على المتوجين في هذه البطولة الوطنية ، حضره على الخصوص عدد من مسؤولي الجامعة الملكية المغربية للشراع ، في مقدمتهم رئيس الجامعة السيد أحمد بلودان ، إلى جانب الكاتب العام لولاية جهة سوس ماسة، السيد جمال أنوار ورئيس مجلس عمالة أكادير إداوتنان لحسن بيجديكن .

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *