اليوم : السبت 24 يونيو 2017 - 23:38
موقع سوس سبور

وفد من محترفي رياضات ركوب الأمواج الاسكندنافيون يستكشفون فرص ممارسة هذه الرياضة في تغازوت

حل مؤخرا في المحطة الشاطئية لتغازوت، شمال أكادير، وفد من الرياضيين الاسكندنافيين الذين يحترفون ممارسة رياضات ركوب الأمواج ، وذلك من اجل استكشاف الفرص المتاحة لممارسة هذه الرياضات في هذا الموقع البحري ذي الصيت العالمي.
وقد ضم الوفد ، الذي كان ضمن أفراده نخبة من الصحافيين ، عدد من الرياضيين من جنسيات دنماركية ونرويجية وسويدية، حيث قاموا بإجراء حصص من رياضية خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي ، خاصة منها رياضة ” كيت سورف” ، حيث كانت الظروف المناخية جد مواتية للاستمتاع بممارسة هذه الرياضة.
ويندرج تنظيم هذه الزيارة في إطار المبادرات الترويجية لوجهة المغرب السياحية في الدول الاسكندنافية ، حيث سيقوم الوفد في هذا الإطار ايضا بزيارة مماثلة تدوم ثلاثة أيام لمدينة الداخلة ، التي تتمتع شواطئها هي الأخرى بصيت عالمي في ما يتعلق بممارسة الرياضات المائية.

وقد نظمت هذه الرحلة السياحية الاستكشافية من طرف كل من المكتب الوطني المغربي للسياحية ، وشركة الخطوط الملكية المغربية ، وذلك في الوقت الذي يتزايد فيه التعاطي لرياضات ركوب الأمواج ، حيث من المنتظر أن تدخل هذه الرياضات ضمن منافسات الدورة القادمة للألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة اليابانية طوكيو سنة 2020.
للإشارة فمن بين المشاركين في هذه الرحلة الاستكشافية هناك تيريز تايبيل (الدنمارك)، الثامنة حاليا في التصنيف العالمي لركوب الأمواج الشراعي ، والأولى في الدنمارك ومنطقة اسكندنافيا، ومواطنها كريستوفر هارتكوب، بطل الدنمارك في ركوب الأمواج باستخدام الألواح ، وياسين بوستة (مغربي -سويدي)، بطل المغرب في سنة 2013 والسويد سنة 2015 في ركوب الأمواج الشراعي.
كما يضم الوفد النرويجي أندريس توفيرود، الذي فاز ست مرات ببطولة النرويج في ركوب الموج الشراعي وتوج مرة واحدة بطلا لأوروبا، وكذا الدنماركي لارس بيترسن، الذي فاز تسع مرات ببطولة الدنمارك وهو بطل أوروبا سابقا والفائز بكأس العالم لركوب الأمواج.

* وكالة المغرب العربي للانباء
* نشر بتاريخ : 19 / 06 / 2017

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *