اليوم : الإثنين 21 أغسطس 2017 - 7:24
موقع سوس سبور

تكريم نجم كرة القدم السوسية السابق ابراهيم “بومبا”

بادرت جمعية ملتقى إيزوران نوكادير إلى تكريم أحد الأوجه الكبيرة لكرة القدم السوسية في شخص ابراهيم حيميد الملقب ب “بومبا” الذي كان نجما حقيقيا لفريق حسنية أكادير خلال عقدي الستينات والسبعينات من القرن الماضي. حفل التكريم جرى بقاعة مندوبية وزارة الشباب والرياضة بأكادير مساء يوم الخميس الماضي 23 ماي 2017. وللأسف غاب عن هذا الحفل المكتب المسير للفريق الذي لعب له هذا اللاعب سنوات طويلة وهو حسنية أكادير، فيما حضرت أسماء كثيرة من إنزكان المدينة التي ينحدر منها المحتفى به والتي انطلقت مسيرته من فريقها نادي فتح إنزكان الذي حضر مسيروه. كما غابت عن هذا الحفل عصبة سوس لكرة القدم التي بعث رئيسها بكلمة في حق المكرم لم تجد من يقوم بتلاوتها.

وبالمقابل حضرت العديد من الأسماء التي جايلت هذا اللاعب الكبير نذكر منها الأخوين النبو، وعبد العزيز رفقي، وأمزال، والحلومي، ومولاي علي، وباوسوس “بورفيل”، وأسماء أخرى. كما حضرت أسماء من مختلف أجيال لاعبي الحسنية سواء ممن ينتمون إلى جمعية قدماء لاعبي الحسنية التي يرأسها الحاج لحسن الكاموس أو من جمعية أبطال الحسنية التي حضر منها العديد منى الأسماء نذكر منها محمد الحسايني، وهشام العلولي، ومصطفى أوشريف، وعبدالله حمودة، وجمال أبوالمغار، وحمو موحال وغيرهم. كما حضر هذا الحفل مدرب الحسنية السابق السكيتيوي والعضو الجامعي اسماعيل الزيتوني.

وعموما فقد عرف الحفل حضورا مكثفا للعديد من الفعاليات الرياضية من لاعبين، وحكام، ومدربين مما جعل منه حفلا كبيرا رغم عدم ملائمة ووظيفية القاعة التي أقيم بها، وكذا رغم بعض مظاهر الإرتجال التي عرفها. لكنه يبقى مع ذلك مبادرة تحسب لجمعية ملتقى إيزوران التي قرر مسؤولوها إطلاق إسم المحتفى على الدورة السابعة للدوري الرمضاني للفئات الصغرى الذي تقيمه هذه الجمعية سنويا استعادة لذاكرة ضحايا زلزال أكادير من الأطفال. فدوري هذه السنة الذي سينطلق يوم فاتح يونيو سيحمل إذن إسم “دورة ابراهيم حيميد بومبا” كما حملت الدورات السابقة أسماء حوديف ر”كرطيط”، والطيب النابولسي، ومحمد ميسا، والحسين الراديف، والحاج الحسين أشنكلي.

*بقلم : عبد اللطيف البعمراني

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *