اليوم : الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 15:45
موقع سوس سبور

إيران تفوز بكأس رئيس الاتحاد الدولي للتيكواندو “جي 2” بأكادير، و المغرب يحتل المقدمة في فئة الذكور

فازت إيران بكأس رئيس الاتحاد الدولي للتيكواندو (جي 2)، التي جرت منافساتها خلال نهاية الاسبوع الماضي في مدينة أكادير، في ما احتل الفريق الوطني المغربي المقدمة بالنسبة للمنافسات الخاصة بفئة الذكور في هذه الكأس.

وتميزت هذه التظاهرة الرياضية العالمية، التي انطلقت أطوارها يوم الجمعة الماضي،بمشاركة نخبة من الابطال العالميين، والأبطال الأولمبيين في رياضة التيكواندو ،الذين ينتسبون إلى حوالي 30 دولة عبر العالم.

وقد استطاع الابطال المغاربة في هذه الرياضة أن يحتلوا الرتبة الأولى في فئة الذكور ، متقدمين بذلك على منافسيهم من مصر ومن تونس.

أما بالنسبة لفئة الإناث، فقد احتلت إيران الرتبة الأولى في منافسات هذه الكأس، متقدمة بذلك على كل من كوت ديفوار وكرواتيا.

وتعتبر منافسات كأس رئيس الاتحاد الدولي للتيكواندو (جي 2)، آخر دوري من مستوى عال ، قبل بطولة العالم في هذه الرياضة ، والتي من المقرر أن تنطلق منافساتها نهاية شهر مايو القادم في كوريا الجنوبية.

وبحسب الجامعة الملكية المغربية للتيكواندو، فإن تنظيم منافسات هذه الكأس في المغرب ، أتاح الفرصة للفريق الوطني المغربي (أ) و(ب) للاحتكاك استعدادا لمنافسات أخرى في هذه الرياضة ، ومن ضمنها ألعاب التضامن الاسلامية المقر تنظيمها في باكو بدولة أدريبيجان ، وفي الوقت ذاته اكتساب مزيد من النقاط في إطار السلم الترتيبي المعتمد من طرف الاتحاد الدولي للتيكواندو.

يذكر ان كأس رئيس الاتحاد الدولي للتيكواندو، تعتبر التظاهرة الرياضية العالمية الثانية التي نظمها الاتحاد الدولي للعبة في أكادير ، وذلك بعد تنظيمه في مدينة الانبعاث لمنافسات الدوري الدولي المفتوح للتيكواندو ( جي وان) في نونبر من سنة 2015

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *